اخبار

أكثر من 500 ضابط اسرائيلي يرفضون تولي نتنياهو رئاسة الحكومة

تابعنا عبر صفحة رواتب موظفي حكومة غزة عبر صفحة الفيسبوك
كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الاثنين، عن رسالة بعثها 540 ضابطا متقاعدا من سلاح الجو الإسرائيلي إلى رئيس دولة الاحتلال رؤوفين ريفلين، طالبوا فيها بأن يمنع إمكانية أن يشكل زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الحكومة المقبلة.
 
ووفقا للصحيفة، فإن الضباط أكدوا في رسالتهم، على أنه لا يمكن أن يحدث في اسرائيل أن شخصا متهما بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، أن يشكل حكومة.
 
وبحسب ما ذكر موقع “عرب 48″، فإن من بين الموقعين على الرسالة قائد سلاح الجو الأسبق، أفياهو بن نون، و39 ضابطا برتبة عميد، و66 ضابطا برتبة عقيد، و221 ضابطا برتبة مقدم.
 
 
وأضافت الرسالة أن “على منتخبي الجمهور تبني قيما أخلاقية وعدم السماح لمتهم بمخالفات فساد سلطوي بالحصول على تفويض لتشكيل حكومة”.
 
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الإسرائيلية في الثاني من مارس/آذار المقبل، أي الأسبوع المقبل.
 
ولأول مرة منذ الانتخابات الأخيرة، تصدر حزب “الليكود” الإسرائيلي بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نتائج استطلاع للرأي على قائمة “أزرق أبيض” بزعامة بيني غانتس المنافس الأبرز لنتنياهو على رئاسة حكومة الاحتلال.
 
ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة 13 الإسرائيلية، فإن توزيع المقاعد على المعسكرين لا يطرأ عليه أي تغيير، حيث يفشل كلاهما في حسم الانتخابات لصالحه والحصول على أغلبية برلمانية تتيح تشكيل حكومة.
 
 
وأظهر الاستطلاع الذي أجري قبل أسبوع على موعد إجراء انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، فإن الليكود يحصل على 34 مقعدا بينما يحصل “أبيض أزرق” على 33 مقعدا، في الوقت الذي تبقى فيه القائمة العربية المشتركة على تمثيلها بـ 13 مقعدًا.
 
المصدر : عرب 48

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق