اخبار

ليبرمان: نتنياهو يدفع رواتب لحماس في غزة من أجل الهدوء

تابعنا عبر صفحة رواتب موظفي حكومة غزة عبر صفحة الفيسبوك

قال افيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي السابق ورئيس حزب يسرائيل بيتنا ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع رواتب لحركة حماس في قطاع غزة من أجل الحفاظ على الهدوء في جنوب اسرائيل.

وانتقد ليبرمان سياسة نتنياهو التي وصفها بالضعيفة حين يتعامل مع قطاع غزة ويستسلم لما زعم أنه (أرهاب).

وقال لتلفزيون i24NEWS الإسرائيلي :” لدينا سياسة خاطئة يديرها رئيس حكومتنا، تحت إدارة نتنياهو نرى لأول مرة أن دولة إسرائيل مستعدة لدفع رواتب (للإرهابيين) من أجل الحفاظ على الهدوء على حدودنا الجنوبية”.حسب زعمه

وتابع :”انه خطأ كبير وألحق الضرر في قدرتنا على الردع مع عواقب سيئة للغاية على المدى الطويل”.

وفي ملف الانتخابات الإسرائيلية ، قال ليبرمان أنه :” بعد انتخابات 17 أيلول/سبتمبر، حزبه “يسرائيل بيتنو” سيدعم أي مرشح لرئاسة الحكومة يتعهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون أحزاب “الحريديم” أو أحزاب “المتشددين”.

وأضاف : “لكي نكون واضحين، هدفنا في الانتخابات القادمة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية بدون الحريديم والمتشددين” (..) معتقداً أنه يمتلك التجربة والمعرفة الضرورية لأن يتولى بنفسه منصب رئيس الحكومة، مع ذلك هو يدرك انه “ليس الوقت المناسب لذلك”.

وتابع ليبرمان :”أحاول ان أكون واقعيا، أنه ليس وقتنا. انا اعتقد انني امتلك الخبرة والمعرفة الكافية، ربما فقط رئيس الحكومة لديه خبرة ومعرفة أكثر مني حول النظام السياسي، لكن أنا من يمتلك هذه الخبرة بعده”.

وأضاف ليبرمان :”لكن اليوم انا اعتقد أننا سنبقى ثالث أكبر حزب وسننتظر حتى الانتخابات المقبلة لنكون الحزب الأول”.

ويعتقد ليبرمان أنه يمكن ان يجلس في حكومة نتنياهو، لكن الاثنان لا زالا منقسمين سياسيا حول عدد من القضايا، معظمها في المجال الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق