منوعات

بشرى سارة .. 2000 أسرة جديدة مستفيدة من شيكات الشؤون الثلاثاء المقبل

تابعنا عبر صفحة رواتب موظفي حكومة غزة عبر صفحة الفيسبوك

أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، اضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد من شيكات الشؤون التي ستصرف الثلاثاء المقبل.

وأوضح الديك اليوم السبت، أنه الـ2000 أسرة مقسمة على النحو الاتي 1500 أسرة ستضاف لكشوفات شيكات الشؤون من قطاع غزة، فيما ستضاف 500 من الضفة الغربية.

وبين الديك أن يوجد عدد مشابه للأسر التي ستضاف لبرنامج الاستفادة من شيكات الشؤون، سيتم اخراجها من ذلك البرنامج، وفقًا للمعاير التي يتم اتباعها للاستفادة من البرنامج.

وحول الشروط التي يتم من خلالها اقرار أن الأسرة ينطبق عليها معايير الاستفادة، لفت الديك إلى أن وضع الأسرة ومكوناتها وممتلكها ومقتنياتها وعدد أفرادها وعدد الاطفال بها، ووجود حالات مرضية أو اعاقات، يمكن الأسرة من الاستفادة، موضحًا أن تلك المعطيات يتم التعامل معها بشكل محوسب.

وفيما يتعلق بالمعايير التي يتم من خلالها خروج الأسرة من برنامج الاستفادة من شيكات الشؤون، أوضح الديك أن التغيير الذي يطرأ على بيانات الأسرة، بحيث يصبح وضع الاسرة لا ينطبق عليها الاستحقاق، أو استفادتها عبر مخصص آخر من وزارة المالية، أو وجود ملفات ضريبية عبر الأعمال الخاصة، أو اكتشاف وجود دخل لأحد أفراد الأسرة، يفقدها الاستفادة من البرنامج.

وكشف وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، عن وجود مراجعة دائمة ومستمرة للأسر المستفيدة والتي تخرج من برنامج الاستفادة، بحيث اذا اتضح وجود خلل بعد خروج الأسرة من الاستفادة من شيكات الشؤون يتم معالجته عبر دراسة كل حالة على حدا.

لمتابعة أخر أخبار المنحة القطرية 100$ والمساعدات المالية للأسر الفقيرة

تابعونا على قناتنا على التيلجرام ؛ ليصلكم كل ما هو جديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق