اخبار

ينشر لأول مرة : السلطة الفلسطينية منعت عملية في جبل جرزيم

ينشر لأول مرة ، جال بيرغر مراسل هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان11” يدعي أن أجهزة الأمن الفلسطينية منعت وقوع عملية في جبل جرزيم في نابلس، يوم ونصف قبل عملية التفجير غرب رام الله.

وحسب الأجهزة الأمنية الفلسطينية، تم العثور على عبوة ناسفة على جبل جرزيم ليلة الأربعاء الخميس الماضية، وأن العبوة كانت موضوعة على جانب طريق تمر منه دوريات للجيش الإسرائيلي، في نهاية الأمر تم إبطال مفعول العبوة.

الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت متهم بوضع العبوة الناسفة، وهو الآن يخضع للتحقيق في جهاز المخابرات الفلسطينية بإدارة ماجد فرج.

مصدر أمني فلسطيني قال لفضائية “كان 11″، في أعقاب العبوات الناسفة التي عثر عليها مؤخراً، منها العملية التي منعتها السلطة، والعبوة التي استخدمت في عملية غرب رام الله، والعبوة التي عثر عليها قصاص أثر في الجيش الإسرائيلي على شارع البتفافي نابلس، تعزز الاعتقاد في السلطة الفلسطينية أن حركة حماس تمكنت تأهيل مهندس.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية عن مصادر فلسطينية أن حركة حماس تحاول تعزيز تواجدها في مناطق “ج”، والفضائية نفسها كانت ادعت قبل أيام أن مصادر فلسطينية قالت لها أن حماس تحاول تأهيل منهدسين وإدخالهم للضفة الغربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق