اخبار

الكشف عن تفاصيل رسالة ترامب لأردوغان لمنع “نبع السلام”

تابعنا عبر صفحة رواتب موظفي حكومة غزة عبر صفحة الفيسبوك

نشرت وسائل إعلام أمريكية فجر الخميس، ما قالت إنه نص رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره التركي رجب طيب أردوغان ليعدل الأخير عن شن عملية عسكرية في سوريا.

وبحسب الرسالة فقد حذر ترامب نظيره أردوغان في رسالة يوم التاسع من الشهر الجاري، وخاطبه بالقول: “فلنتوصل إلى اتفاق جيد!… أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك”.

وتابع في الرسالة: “عملت جاهدا على حل بعض مشاكلك. لا تخذل العالم. يمكنك إبرام اتفاق عظيم”، مضيفا أن “مظلوم كوباني عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد مستعد للتفاوض وتقديم بعض التنازلات”.

 

 

MSNBC

@MSNBC

“Don’t be a tough guy. Don’t be a fool!

I will call you later.”
– President Trump’s Oct. 9 letter to Turkish President Erdoganhttps://on.msnbc.com/2MoK3TH 

This letter Trump sent to Erdogan is ‘so weird we had to check with the White House to make sure…

In a letter, President Trump warned Turkish President Erdogan to not “be a tough guy! Don’t be a fool!”

msnbc.com

 

 

وذكر أنه أرفق مع رسالته لأردوغان نسخة من رسالة بعث بها مظلوم إليه، وحتم بالقول”: “سينظر إليك التاريخ باستحسان إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة والإنسانية. وسينظر إليك إلى الأبد على أنك شيطان إذا لم تحدث أمور جيدة. لا تكن متصلبا. لا تكن أحمق!”.

وفيما لم تؤكد الرئاسة التركية صحة الرسالة، عبر أتراك عن غضبهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوا إلى الرد عليها، فيما اعتبر رئيس الحكومة التركية الأسبق أحمد داود أوغلو الرسالة إهانة للشعب التركي.

وكتب داود أوغلو على حسابه في تويتر: “ما لم يتم الاعتذار عن الرسالة، يجب إلغاء الاجتماعات المتوقعة وزيارة الولايات المتحدة على الفور”.

 

 

 

Ahmet Davutoğlu

@Ahmet_Davutoglu

Sayın Cumhurbaşkanı’nın şahsında Türk milleti ve devleti rencide edilmiştir. Özür dilenmediği takdirde yarın yapılması beklenen görüşmeler ve ABD ziyareti acilen iptal edilmelidir.

 

 

ويأتي نشر الرسالة قبيل يوم من لقاء مرتقب في أنقرة يجمع وفدا أمريكيا رفيع المستوى برئاسة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي مع الرئيس التركي لبحث العملية العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق