اخبار

كم هو اجمالي عدد المسيحيين فى قطاع غزة ؟

أكد مدير العلاقات العامة في الكنيسة الأرثوذكسية بقطاع غزة، كامل عياد، أن الفترة الماضية، شهدت هجرة مسيحيي قطاع غزة، باتجاه مناطق أخرى، بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور في فلسطين.

وقال عياد لـ”دنيا الوطن”: إن الوضع العام بغزة، أدى لهجرة ليس فقط المسيحيين، وإنما للمسلمين، مشيرًا إلى أن هجرة المسيحيين كانت ظاهرة لأن تعدادهم في القطاع قليل مقارنة بالمسلمين، حيث أشار إلى أن الموجود من المسيحيين لا يتجاوز 1100 فرد.

وأوضح أن المسيحيين الذين تركوا قطاع غزة، ذهب عدد كبير منهم إلى الضفة الغربية، في إطار الهجرة الداخلية، أما الهجرة الخارجية فكانت أكثر إلى قارة أوروبا، والولايات المتحدة، وأستراليا، مبينًا أن معظم الطلاب المسيحيين بعد أن ينهوا تعليمهم يستقرون في تلك البلدان للعمل، ففي كل الأحوال الوضع الاقتصادي والفرص هنالك أفضل من غزة.

وأشار إلى أن المسيحيين بالمجمل سواء في الضفة والقدس، أيضًا يوجد تناقص في أعدادهم بسبب مضايقات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة لمضايقات إسرائيلية تتعلق بممارسة طقوسهم الدينية.

وختم عياد حديثه، بالتأكيد على أن الطائفة المسيحية الأكبر في فلسطين هي: الروم الأرثوذكس، ويليها الكاثوليك، والباقي نسب بسيطة من البروتستانت، والأقباط، والأنجليكان، والأرمن، والمارونيين، والمعمدان، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق